لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اللجنة الأولمبية الدولية تضيف 5 رياضات لأولمبياد طوكيو2020

 محادثة
اللجنة الأولمبية الدولية تضيف 5 رياضات لأولمبياد طوكيو2020
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إيوني يوكوزا لاعبة كاراتيه يابانية ، كانت دائماً تحلم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، الحلم راود الكثير من ممارسي هذه الرياضة، أخيرا أصبح الحلم حقيقة ، بعد إقدام اللجنة الأولمبية الدولية على إضافة خمس رياضات لأولمياد طوكيو2020 ، و هي : رياضة الكاراتيه وركوب الامواج ولوح التزلج والبيسبول/سوفتبول.
القرار جاء بعد اجتماع 85 عضواً من اللجنة الأولمبية في ريو دي جانييرو ، و صوتوا بالأغلبية على قرار إضافة 5 رياضات إلى 28 رياضة موجودة حالياً في أولمبياد ريو.

أيوني يوكوزا ممارسة كاراتيه تقول: “ الأولمبياد كان حلمي. كنت أشاهد الألعاب الأولمبية على التلفزة منذ كنت صغيرة. أتمنى أن يتعرف الكثير من الناس على رياضة الكاراتيه بمشاهدة المنافسات.”

القرار سيرفع عدد الرياضات المشاركة من 28 إلى 33 في طوكيو

ماساتوشي أوهنو رياضي في التزلج يقول:” إنها بداية عهد جديد بالنسبة للتزلج. نريد أن نجعل من ألعاب طوكيو نجاحاً كبيراً.”

و رغم الخطوة التي أقدمت عليها اللجنة الأولمبية الدولية في إطار برنامج الإصلاحات الذي بدأه رئيس اللجنة توماس باخ منذ 2014، إلا أنها أبقت على عدد 10.500 كأقصى حد لعدد الرياضيين الذين بإمكانهم المشاركة في الأولمبياد، و ستكون معادلة صعبة بالنسبة للمنظمين الذين يريدون تقديم رياضتين جديدتين في ألعاب ريو و هي الغولف و الروغبي.