عاجل

تراجع طلبيات بوينغ وايرباص 17 % منذ العام 2015

 محادثة
تراجع طلبيات بوينغ وايرباص 17 % منذ العام 2015
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شركة ايرباص تقترب من اغلاق الفجوة مع منافستها الكبرى بوينغ فيما يتعلق بالطلب على الطائرات في شهر يوليو/تموز الماضي.
حيث فازت بنحو نصف المبيعات المؤكدة و البالغة 197 طائرة التي كشف عنها خلال معرض “فارنبورو” الجوي الشهر الماضي، وفقا لأحدث البيانات من الشركتين.
الطلبيات الإجمالية للشركتين المهيمنتين على قطاع صناعة الطائرات كانت قد تراجعت بمعدل 17%، عما كانت عليه قبل عام ، بسبب التباطؤ في الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط.

جيمس بيفان، الرئيس التنفيذي لشركة CCLA للاستثمار يقول:“هناك نوعان من التحديات التي تواجه الشركات المصنعة للطيران من حيث تدفق الطلب.
أولاعدد شركات الطيران التي تريد أن يكون لها أساطيل لأسباب وطنية آخذة بالانخفاض بشكل واضح اذ لا يزال الاقتصاد العالمي ضعيف.
ثانيا توحيد المجال بين شركات الطيران في صفقة كوينتاس و الإمارات”.
شركة صناعة الطائرات الأوروبية ايرباص كانت قد اعلنت انها باعت إجمالي 323طائرة بعد الالغاءات بين يناير/كانون الثاني ويوليو تموز، بينما باعت منافستها الأميركية 333 طائرة بعد الإلغاءات.
وتكافح كلتا الشركتين للفوز بمبيعات جديدة في سوق تعاني من تخمة المعروض من الطائرات، وتسعى الشركتان الى تعزيز الاستثمار في مجال اصلاح الطائرات المعطوبة او تجديد الطائرات وبخاصة الطرز عريضة البدن بحسب ما يقوله خبراء القطاع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox