لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إضراب لـ5 أيام في السكك الحديدية جنوب لندن

 محادثة
إضراب لـ5 أيام في السكك الحديدية جنوب لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واجه مئات آلاف ركاب القطارات في العاصمة البريطانية لندن وجنوب إنكلترا صعوبات في الوصول إلى أشغالهم الاثنين، بسب إضراب يستمر لخمسة أيام. إنه أطول إضراب تشهده بريطانيا منذ نحو نصف قرن ويأتي تلبية لدعوة الاتحاد الوطني لسكك الحديد.

ينبغي تخفيض أسعار بطاقات القطارات، بنفس نسبة القطارات المتوقفة عن الخدمة

مواطن بريطاني مسافر بالقطار

شركة القطارات جنوب إنكلترا أفادت أن الرحلات إلى وجهاتٍ شديدة الازدحام مثل شاطئ برايتون ومطار غاتويك جنوب البلاد، ستكون مؤمنة بحدود 60% خلال هذا الأسبوع.



المسافرون أعربوا عن عدم ارتياحهم. قال أحد المسافرين : “ينبغي تخفيض أسعار القطارات، بنفس نسبة القطارات المتوقفة عن الخدمة.”. وأضاف آخر : “الأمر كان فظيعاً في الماضي، أعني أن عليهم إيجاد حل..! الأمر مثير للشفقة..! إنهم يهدرون وقت الناس، ويكبدون الاقتصاد خسائر بملايين الجنيهات.”

الخلاف يتعلق بمسألة فتح وإغلاق أبواب القطارات. الاتحاد الوطني للسكك الحديدية يقول إن الشركة المؤمنة للمواصلات في جنوب إنكلترا تسعى إلى تعميم نظام السائق الواحد، وإناطة دور فتح وإغلاق الأبواب بالسائق، وليس بمرافقه، الأمر الذي سيضر بسلامة الركاب.