Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مرشحا الرئاسة الامريكية يستعرضان رؤيتهما الاقتصادية وخبراء جمهوريون يحذرون من تداعيات فوز ترامب

مرشحا الرئاسة الامريكية يستعرضان رؤيتهما الاقتصادية وخبراء جمهوريون يحذرون من تداعيات فوز ترامب
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المرشح الجمهوري دونالد ترامب يستعرض رؤيته الاقتصادية في خطاب شهد مقاطعات متكررة من قبل محتجين رافضين لسياسات المرشح الجمهوري المثير للجدل.

اعلان

المرشح الجمهوري دونالد ترامب يستعرض رؤيته الاقتصادية في خطاب شهد مقاطعات متكررة من قبل محتجين رافضين لسياسات المرشح الجمهوري المثير للجدل.
ترامب اقترح في كلمته بمدينة ديتروبت بولاية ميشيغان خفض الضرائب على الشركات واعادة التفاوض على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ، واصفا منافسته الديمقراطية بالصوت القادم من الماضي.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:
“عقيدتنا الجديدة ستكون الامركة وليست العولمة. بلدنا سيصل إلى افاق جديدة ومذهلة. ربما افاق لم يصلها من قبل. كل ما يجب علينا فعله هو التوقف عن الاعتماد على الاصوات المتعبة القادمة من الماضي.”

أما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فتعهدت في خطابها بمدينة سان بطرسبورغ بولاية فلوريدا بزيادة الضرائب على الاثرياء خلافا لمنافسها الجمهوري الذي قالت إنه سيمنح الاثرياء اعفاءات ضريبة.

Donald Trump is not only putting our national security at risk—he’s putting our economy at risk. pic.twitter.com/HMiJtadxMF

— Hillary Clinton (@HillaryClinton) August 8, 2016

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:
“لا تنخدعوا لا يوجد دونالد ترامب أخر ما ترونه الان هو ما ستحصلون عليه. إنه نفسه دونالد ترامب الذي يصنع القمصان وربطات العنق خارج الولابات المتحدة هو من يرفض دفع فواتيره للشركات الصغيرة والعاملين. في الواقع هو نفس الشخص الذي يمكن استفزازه من خلال تغريده.”

وكانت كلينتون قد وسعت الفارق بينها وبين منافسها حسب اخر استطلاعات الرأي الذي منحها تقدما على ترامب بنحو 8 نقاط مئوية.

في سياق متصل، اعتبر خبراء جمهوريون في الامن القومي في رسالة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” ان المرشح الجمهوري لا يصلح لتولي منصب الرئاسة بسبب جهلة وعدم كفاءته.

50 GOP officials sign a letter declaring that Trump “would be the most reckless president in American history” https://t.co/QglcBt9uog

— The New York Times (@nytimes) August 8, 2016

وحذر الخبراء الذين عملوا في وزارة الخارجية والبنتاغون والبيت الابيض على مدار عقود من ان ترامب إذا فاز في الانتخابات المقبلة سيكون أخطر رئيس في التاريخ الامريكي.

ترامب رد من جهته ببيان يسخر فيه من الخبراء الجمهوريين واصفا اياهم ب“نخبة واشنطت الفاشلة” الذين “يستحقون اللوم لجعل العالم مكانا خطرا.

وأضاف ترامب أن “هؤلاء المطلعين – جنبا إلى جنب مع هيلاري كلينتون – هم أصحاب القرارات الكارثية لغزو العراق والسماح بقتل الأمريكيين في بنغازي وهم الذين سمحوا بصعود تنظيم الدولة الإسلامية.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الضرائب تشعل حربا بين ترامب وكلينتون

فيديو: ترامب يصف المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"

ترامب: انحياز بايدن إلى حماس يقود العالم مباشرة إلى حرب عالمية ثالثة