Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

العلاقات التركية-الروسية تعود إلى مجاريها جزئيا

العلاقات التركية-الروسية تعود إلى مجاريها جزئيا
Copyright 
بقلم:  Ammar Kat
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بيطرسبورغ الروسية ليفتح الطرفان صفحة جديدة في العلاقات بين بلديهما وينزعا فتل التوتر لفترة دامت عدة أشهر منذ إسقاط الطائرة الحرب

اعلان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بيطرسبورغ الروسية ليفتح الطرفان صفحة جديدة في العلاقات بين بلديهما وينزعا فتل التوتر لفترة دامت عدة أشهر منذ إسقاط الطائرة الحربية الروسية بالمضادات التركية على الحدود السورية التركية. أدى ذلك إلى تراجع العلاقات التجارية بين البلدين، ما سبب الضرر إلى قطاع واسع من الشركات ورجال الأعمال المعنيين.

الرئيس الروسي – فلاديمير بوتين:
“نعم، لقد مررنا بفترة عصيبة جدا في العلاقات بين بلدينا، لكن لدينا الرغبة المشتركة بتجاوز العقبات لتحقيق مصالح شعبي بلدينا”

رسالة أردوغان إلى بوتين التي أعرب فيها عن أسفه بشأن حادث إسقاط الطائرة ومكالمة بوتين التضامنية مع أردوغان بعد فشل المحاولة الانقلابية أعادتا نوعا من الدفيء إلى العلاقات المشتركة.

الرئيس التركي – رجب طيب أردوغان:
“وصل حجم التبادل التجاري المشترك إلى خمسة وثلاثين مليار دولار، ونتيجة الأحداث الأخيرة تراجع إلى سبعة وعشرين مليار دولار. لكن هدفنا هو الارتقاء إلى مستوى مئة مليار دولار، ونحن مصممون على تحقيق ذلك”.

في المسائل الاقتصادية أعرب الطرفان عن تطابق كامل في الطموحات أما في المسائل السياسية وخاصة فيما يتعلق بالمسألة السورية، فلم يغير أحدهما موقفه ولم يعبرا عن تقاربهما.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بوتين يقود "لادا أورا" الجديدة ويفتتح بها الطريق السريع بين موسكو وسان بطرسبورغ

موسكو تنتقد واشنطن بعد محاولة اغتيال ترامب: أوقفوا التحريض على الكراهية قبل أن يرتد عليكم

شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية