عاجل

اسبانيا من دون حكومة منذ ديسمبر الماضي

 محادثة
اسبانيا من دون حكومة منذ ديسمبر الماضي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال رئيس حكومة تصريف الاعمال في اسبانيا ماريانو راخوي ان قيادة حزبه المحافظين ستصوت الاسبوع المقبل حول ما اذا كانت ستوافق على المطالب الاصلاحية التي تقدم بها حزب ثيودادانوس لتشكيل حكومة ائتلافية، وقد التقى راخوي الاربعاء مع رئيس حزب ثيودادانوس في مفاوضات جديدة لتشكيل ائتلاف حكومي. “من اجل مصلحة اسبانيا وشعبها، انا مستعد للتفاوض مع اولئك في نظري لا يستحقون حكم البلاد، اولئك الذين لم يقدموا شيئا جيدا، الذين لم يلتزموا في السنوات الاخيرة بمحاربة الفساد، لكني مصمم على خيارين، حكومة لا نرغب بها، او لا حكومة على الاطلاق، وبينهما اختار الاقل سوءا”.
وفتح ثيادادانوس الباب لدعم راخوي كرئيس للحكومة بعد سبعة اشهر من طريق مسدود من عمليتين انتخابيتين غير حاسمتين.
“ان لم يغير السيد بيدرو سانشيز زعيم الحزب الاشتراكي موقفه، ان لم يغير اجابته بلا للمشاركة في اتئلاف حكومي، فان الوضع مستحيل، مستحيل تماما وانتم تعرفون ذلك”. ويطالب الليبراليون بانشاء لجنة برلمانية للتحقيق في تمويلات غير مشروعة للحزب الحاكم وباستقالة جميع المسؤولين المتورطين بالفساد السياسي، ومعاقبتهم واعادة النظر في حصانتهم البرلمانية.
يشار الى ان اسبانيا من دون حكومة منذ انتخابات كانون اول ديسمبر الماضي، حيث يتولى راخوي تصريف امور البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox