سبعون جمهوريا يطالبون بوقف تمويل حملة دونالد ترامب

سبعون جمهوريا يطالبون بوقف تمويل حملة دونالد ترامب
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقع أكثر من سبعين من الجمهوريين على وثيقة موجهة إلى رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ريانس بريباس للمطالبة بوقف تمويل حملات دونالد ترامب الانتخابية وتحويل هذه الأموال للمساهمة في انتخابات مجلسي الشي

اعلان

وقع أكثر من سبعين من الجمهوريين على وثيقة موجهة إلى رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ريانس بريباس للمطالبة بوقف تمويل حملات دونالد ترامب الانتخابية وتحويل هذه الأموال للمساهمة في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

الجمهوريون صرحوا أن هذا القرار نبع من سخرية ترامب من ملايين الناخبين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والأقليات المسلمة، إذ جاء في الوثيقة أن فرص فوز ترامب “تتضاءل مع كل تصريح جديد له”.

الوثيقة التي وُقعت من قادة وأعضاء بارزين في الحزب سيتم تعميمها على نطاق أوسع خلال هذا الأسبوع لكي ترسل إلى الرئيس الأسبوع المقبل.

ودعا الجمهوريون الى “تحويل فوري” لأموال الحزب الى انتخابات مجلس الشيوخ الذي “سيتم تجديد ثلث مقاعده في الانتخابات المقبلة“، ومجلس النواب التي“سيتم تجديد كامل أعضائه” ضمن محاولة لمساعدة المرشحين الجمهوريين الذين تضررت حظوظهم بسبب تدني شعبية ترامب.

انتخاب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة من المقرر أن يكون في يوم الثلاثاء الثامن من نوفمبر-تشرين الثاني لهذا العام، سيقوم الناخبون بتحديد المجمع الانتخابي من الرئيس ونائبه من سنة الفين وسبعة عشر وحتى الفين وواحد وعشرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان"

ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني

فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي