عاجل

قتلى وجرحى جراء قصف وسقوط قذائف على مناطق في حلب

 محادثة
قتلى وجرحى جراء قصف وسقوط قذائف على مناطق في حلب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أفاد المرصد السوري لحقوق الأنسان أن 19 مدنيا على الاقل قتلوا بينهم ثلاثة أطفال هذا الثلاثاء جراء غارات مكثفة على أحياء تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب في شمال سوريا.
الإعلام السوري الرسمي من جهته أعلن عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل في غرب حلب جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة على حي صلاح الدين الخاضع لسيطرة قوات النظام.
وقال أحد سكان حي تسيطر عليه الفصائل المقاتلة :“إنه يشن غارات على بائعي الخبز والأحذية والأغذية،حسبنا الله ونعم الوكيل، الأشلاء متناثرة تحت الأنقاض.”
وكانت الأمم المتحدة أمس أعربت عن قلقها البالغ بشأن أوضاع نحو مليوني شخص حول مدينة حلب والمناطق الريفية المحيطة بها.
من جهتها حذرت اليوم لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في سوريا، من أن تكون الهجمات، على مدينة حلب تمهيدا لحصار يهدف إلى الاستيلاء بالقوة على المدينة من خلال استراتيجية سبق توثيقها والمتمثلة في الإستسلام أوالتجويع .
وتعيش مدينة حلب ومحيطها منذ اسبوعين على وقع معارك يحشد فيها طرفا النزاع آلاف المقاتلين وهي الاكثر عنفا منذ العام 2012، حيث تحاول قوات النظام استعادة السيطرة على المواقع والنقاط التي خسرتها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox