اليونان تخطط لبناء منشآت إضافية لتخفيف اكتظاظ مخيمات اللاجئين

اليونان تخطط لبناء منشآت إضافية لتخفيف اكتظاظ مخيمات اللاجئين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تعمل الحكومة اليونانية على اتخاذ اجراءات جديدة لتخفيف الاكتظاظ في مخيمات اللاجئين والمهاجرين في جزرها، من اجل تحسين ظروفهم، خصوصا وان الاطفال يعيشون في اماكن قذرة وغير آمنة مع استمرار غياب افق لحل…

اعلان

تعمل الحكومة اليونانية على اتخاذ اجراءات جديدة لتخفيف الاكتظاظ في مخيمات اللاجئين والمهاجرين في جزرها، من اجل تحسين ظروفهم، خصوصا وان الاطفال يعيشون في اماكن قذرة وغير آمنة مع استمرار غياب افق لحل ازمتهم. وقد استوعبت السلطات اليونانية اكثر من عشرة آلاف وسبعمئة مهاجر ولاجىء يعيشون في مخيمات بخمس جزر تستوعب نحو سبعة آلاف وخمسمئة شخص وفقا لاحصائيات رسمية.
وتخطط اليونان لبناء عدد من المنشآت تستوعب كل واحدة منها الف شخص، لنقل المهاجرين اليها بدلا من الجزر ومن اماكن التوتر.
تقول جاكيلين هيل كبيرة المحامين بمكتب الاتحاد الأوروبي بمنظمة “انقذوا الاطفال” في بروكسل: “عدد الواصلين الى اليونان تضاعف منذ بداية الصيف، وهذا يدعو الى القلق خصوصا اننا نرى المخيمات ملأى فوق طاقتها، مليئة وممتدة الى نقطة الانهيار في جزر تشيوس، ساموس، ليسبوس حيث نعمل، وهذا يعني ان الاطفال وآباءهم في وضع لا يمكن تحمله، ولكنهم ايضا سيكونون تحت ضغط متزايد، ونرغب في ان يزيد الاتحاد الاوروبي من موارده للسلطات اليونانية”.
يضيف مسؤول حكومي يوناني ان بطء عملية تقديم طلبات اللجوء، واحتمال اعادة هؤلاء المهاجرين الى تركيا يزيد من احباط المهاجرين.
ويصل عدد المهاجرين العالقين باليونان الى اكثر من سبعة وخمسين الفا بينهم مهاجرو الجزر، بعد ان كان عددهم اثنين واربعين الفا في اذار الماضي تاريخ توقيع الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محكمة يونانية تبرئ عمال إغاثة ساعدوا مهاجرين في عبور البحر على متن قوارب

البحر يبتلع أربعة مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية إثر انقلاب مركبهم

العثور على26 جثة متفحّمة في حرائق غابات اليونان يُعتقد أنها تعود لمهاجرين