المكسيك: لجنة حقوقية تتهم الشرطة بقتل 22 مدنيا

المكسيك: لجنة حقوقية تتهم الشرطة بقتل 22 مدنيا
Copyright 
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان اتهمت الشرطة الاتحادية المكسيكية بتنفيذها اثنين وعشرين إعداما تعسفيا في آيار-مايو الماضي لعام ألفين وخمسة عشر خلال عملية لمكافحة المخدرات في ولاية ميتشواكان الواقعة في غرب

اعلان

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان اتهمت الشرطة الاتحادية المكسيكية بتنفيذها اثنين وعشرين إعداما تعسفيا في آيار-مايو الماضي لعام ألفين وخمسة عشر خلال عملية لمكافحة المخدرات في ولاية ميتشواكان الواقعة في غرب المكسيك.

بدعم من الأدلة التقنية والعلمية اتهمت اللجنة الشرطة بارتكاب أعمال تعذيب بحق اثنين من المعتقلين والعبث بمسرح الجريمة عن طريق نقل الجثث ووضع أسلحة عمدا بالقرب منها.

هجوم الشرطة على العصابة التي يشتبه بأن أفرادها هم أعضاء في عصابة “خاليسكو الجيل الجديد” أسفر عن مقتل اثنين وأربعين شخصا، بحسب ما أكدت اللجنة الوطنية.

لويس راؤول جونزاليس، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قال:” أكد التحقيق على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، حيث أدى الافراط في العنف إلى مقتل اثنين وعشرين من المدنيين”.

وجرت الوقائع في الثاني والعشرين من أيار/مايو لعام ألفين وخمسة عشر، وهي واحدة من أكثر المشاهد دموية في الحرب التي تشنها السلطات المكسيكية ضد عصابات المخدرات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عفو عام في عيد استقلال زيمبابوي بإطلاق سراح آلاف السجناء بينهم محكوم عليهم بالإعدام

فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

قطر تسعى للكشف عن المصادر في قضية إعدام صحفي أمريكي تتهم عائلته الدوحة بتمويل متطرفين