أوكرانيا تعرض بالتفاصيل الدفعات المشبوهة الموجهة إلى مدير حملة ترامب

أوكرانيا تعرض بالتفاصيل الدفعات المشبوهة الموجهة إلى مدير حملة ترامب
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

نشرت السلطات الأوكرانية وثائق مفصلة عن دفعات مشبوهة بقيمة ملايين الدولارات قدمت إلى مدير حملة دونالد ترامب في الفترة التي كان يعمل فيها لدى مسؤولين سابقين موالين لروسيا في أوكرانيا.

اعلان

بول مانافورت مدير حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب يقدم استقالته. استقالة وصفها البعض بقرار استبعاد من فريق حملة ترامب على خلفية شبهات في قضية فساد في أوكرانيا. هذه الاستقالة تأتي بعد ثمان وأربعين ساعة على قرار المرشح الجمهوري دونالد ترامب تعديل فريق حملته الانتخابية فيما يسجل تراجعا في استطلاعات الرأي أمام منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

المكتب الأوكراني لمكافحة الفساد كان قد نشر وثيقة مفصلة عن دفعات مشبوهة بملايين الدولارات قدمت إلى مانافورت في الفترة التي كان يعمل فيها لدى مسؤولين سابقين موالين لروسيا في أوكرانيا. دفعات تصل قيمتها الاجمالية إلى اثني عشر مليون دولار بين ألفين وسبعة وألفين واثني عشر دون التأكد فعليا من أنه تلقى هذه الأموال. “منذ عدة سنوات كان مانافورت مشبوها بالفساد ويتلقى أموالا بشكل منهجي من حزب الأقاليم. لقد حصلنا على الوثائق التي للأسف لا يمكن عرضها الان لأنّ التحقيق سري“، قال النائب في البرلمان الأوكراني سيرغي ليشتينكو.

بول مانافورت كان يعمل أنذاك مستشارا للعلاقات العامة لدى الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحزبه. وطرد يانوكوفيتش من السلطة إثر انتفاضة لمؤيدي التقارب مع الاتحاد الأوربي في شباط-فبراير ألفين وأربعة عشر. وعلى ما يبدو فقد زار مانافورت أوكرانيا عدة مرات السنة الماضية. والمرة الأخيرة كانت في تشرين الأول-أكتوبر ألفين وخمسة عشر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: سائق غاضب لعدم منحه رخصة.. يحطم مبنى إدارة السلامة العامة في تكساس بشاحنته

إنستغرام تطلق خاصية تحجب التعري وتحمي المستخدمين من الصور الفاضحة

لأول مرة.. عقوبات أمريكية تطال "أبو عبيدة" وعددا من قيادات كتائب القسام