Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البرلمان التركي يصادق على اتفاق تطبيع العلاقات مع اسرائيل

البرلمان التركي يصادق على اتفاق تطبيع العلاقات مع اسرائيل
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صادق البرلمان التركي هذا السبت على إتفاق تطبيع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب، يأتي هذا بعدما كانت تركيا وإسرائيل قد وقعتا أواخر الشهر الماضي على إتفاقية حول تطبيع العلاقات…

اعلان

صادق البرلمان التركي هذا السبت على إتفاق تطبيع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب، يأتي هذا بعدما كانت تركيا وإسرائيل قد وقعتا أواخر الشهر الماضي على إتفاقية حول تطبيع العلاقات بينهما.
وتنهي هذه الخطوة قرابة ست سنوات من التوتر في العلاقات بين الطرفين على خلفية مقتل 10 أتراك في هجوم اسرائيلي على سفينة “مافي مرمرة” التركية والتي حاولت كسر الحصار على قطاع غزة.
برهان كوزو،أحد نواب حزب العدالة والتنمية قال في هذا السياق :” لا أعتقد أنه ستكون هناك مشاكل خلال تطبيق هذا الإتفاق، اسرائيل تحتاج إلى ثقة تركيا وإسرائيل لا يمكنها أن تكون ضد تركيا وهي في منطقة محاطة بدول عربية ومسلمة.”
وبموجب هذا الإتفاق ستدفع اسرائيل 20 مليون دولار لأسر ضحايا السفينة التركية“مافي مرمرة “ في غضون 25 يوما من بدء تنفيذ ها الإتفاق، وستتنازل تركيا من جانبها عن دعوى القضايا المرفوعة ضد أفراد القوات الخاصة الإسرائيلية الذين نفذوا الهجوم.
وكانت الحكومة التركية قد طرحت هذا الاتفاق على البرلمان يوم الأربعاء الماضي، حيث لم تتمكن من القيام بذلك من قبل بفعل الإضظرابات التي شهدتها البلاد جراء محاولة الإنقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة" .. إسرائيل توقف بث وكالة أسوشييتد برس المباشر من غزة وتصادر معداتها

"التطبيع مع السعودية انتصار يغير قواعد اللعبة".. الرئيس الإسرائيلي يدعو إلى النظر في الملف بجدية

شاهد: "بيبي خطر على وجود البلاد!".. مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية أمام الكنيست في القدس