لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس الحكومة المكلف في تونس يوسف الشاهد: سنحارب الإرهاب والفساد والبطالة

 محادثة
رئيس الحكومة المكلف في تونس يوسف الشاهد: سنحارب الإرهاب والفساد والبطالة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الحكومة المكلف في تونس يوسف الشاهد أعلن يوم السبت تشكيلة حكومة وحدة وطنية ستخلف حكومة الحبيب الصيد التي سحب منها البرلمان الثقة في الثلاثين من شهر يوليو الماضي إثر انتقادات كبيرة.

الحكومة الجديدة تتكون من 26 وزيرا، بينهم ست نساء، و14 وزير دولة بينهم إمرأتان، في انتظار عرضها على البرلمان لنيل الثقة.

رئيس الحكومة المكلف في تونس يوسف الشاهد:“بالنسبة للأمن ومقاومة الإرهاب سيقع تثبيت وتعزيز المنظومة الأمنية التي حققت نجاحات مهمة في الفترة الأخيرة، أما بالنسبة لمقاومة الفساد فقد وقع توضيح صلاحيات بين الحكومة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي سيقع تعزيز امكانياتها.”

الشاهد الذي كان وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد، وقيادي في حزب نداء تونس الذي أسسه قائد السبسي في العام 2012 تطرق كذلك في كلمته لمسألة التنمية وقال إن الحكومة التونسية ستقوم بتغيير منوال التنمية تدريجيا عن طريق التركيز على تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وعلى الطاقة البديلة والمهن الصغرى والمبادرة الخاصة ودفع التصدير. كما دعا الشعب التونسي الى دعم الحكومة.