Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البرتغال ربما تطلب رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلي سفير العراق بعد اعتدائهما على صبي

البرتغال ربما تطلب رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلي سفير العراق بعد اعتدائهما على صبي
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي مع وكالات
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت وزارة الخارجية البرتغالية إنها ربما تطلب من بغداد رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلي السفير العراقي في البرتغال سعد محمد رضا، على خلفية قضية اعتدائهما بالضرب المبرح على صبي يبلغ من العمر 15 عاما وده

اعلان

قالت وزارة الخارجية البرتغالية إنها ربما تطلب من بغداد رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلي السفير العراقي في البرتغال سعد محمد رضا، على خلفية قضية اعتدائهما بالضرب المبرح على صبي يبلغ من العمر 15 عاما ودهسه بسيارتهما.

ابنا سفير العراق التوأم في البرتغال سعد محمد رضا يضربان و يدهسان مراهقاً برتغاليا بالسيارة https://t.co/GgO1TVUeKcpic.twitter.com/d66H5GMxin

— اسماعيل العكيلي (@IsmaeeIbrahim) August 19, 2016

وأكد وزير الخارجية البرتغالي أوغوستو سانتوس سيلفا ان بلاده في انتظار نتائج التحقيقات في القضية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ومخاطبة الجانب العراقي إذا ثبت تورط نجلي السفير.

ويعتقد أن نجلي السفير قام بالاعتداء الشرس على صبي يدعى روبين، ما تسبب في دخوله في غيبوية، فيما اشارت وسائل اعلام برتغالية إلى ان أحد الابنين دهس الضحية بواسطة سيارة تحمل لوحات دبلوماسية مسجلة في السفارة العراقية.

وقال الاطباء إنهم قاموا باجراء عملية ترميم في وجه الضحية الذي شوه في الهجوم بالاضافة إلى تعرضه لاصابة في الرأس.

وكانت الشرطة البرتغالية قد اعتقلت ابني السفير التوأمين عقب الحادث الذي وقع في منطقة “بونتي دو سور” حيث يتدرب أحد نجلي السفير ليكون طيارا في قاعدة جوية قريبة.

وأفرجت الشرطة عن النجلين بعد وقت قصير من اعتقالهما، بسبب تمتعهما بحصانة دبلوماسية في الحادث الذي اثار جدلا كبيرا في البرتغال.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد

بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه

"أم حذيفة" زوجة البغدادي الأولى تواجه الإعدام في العراق لتورطها في جرائم داعش