لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قاض فيدرالي يطالب بسرعة الكشف عن 15 رسالة من البريد الالكتروني لكلينتون

 محادثة
قاض فيدرالي يطالب بسرعة الكشف عن 15 رسالة من البريد الالكتروني لكلينتون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمر قاض فيدرالي وزارة الخارجية الامريكية بسرعة مراجعة ما يقرب من 15 ألف رسالة، تم الحصول عليها من خادم البريد الالكتروني الخاص بوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون وذلك بهدف الكشف عن مضمونها علنا.

وحدد القاضي جلسة استماع في الثالث والعشرين من ايلول/سبتمبر المقبل لمتاعبة عملية الافراج عن مضمون الرسائل، في موعد من شأنه أن يجعل الكشف عن تلك الرسائل مرجحا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال محامو الدولة إنهم يتوقعون الافراج عن الإفراج عن رسائل البريد الإلكتروني على دفعات في 14 و21 و28 تشرين الاول/أكتوبر و4 تشرين الثاني/نوفمبر.

ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالي في تموز/يوليو الماضي التوصية باجراء ملاحقات قضائية ضد المرشحة الديمقراطية التي قال إنها ابدت اهمالا كبيرا من خلال استخدام خادم البريد الالكتروني الخاص بها، بدلا من استخدام خوادم رسمية مؤمنة اثناء فترة توليها منصب وزيرة الخارجية ما بين عامي 2009 و2013.

الكشف عن المزيد من الرسائل ربما يمنح معارضي كلينتون مادة خصبة للتأكيد على عدم كفاءتها لتولي منصب الرئاسة.