لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الالعاب البارالمبية: روسيا تخسر دعوى الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي ويبقى لديها حق الطعن

 محادثة
الالعاب البارالمبية: روسيا تخسر دعوى الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي ويبقى لديها حق الطعن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

محكمة التحكيم الرياضي رفضت يوم الثلاثاء الاستئناف الذي تقدمت به اللجنة الروسية البارالمبية لمشاركة لاعبيها في دورة ريو لذوي الاحتياجات الخاصة والتي ستجري بين 7 و18 ايلول/ سبتمبر المقبل.

هذه المحكمة، التي هي اعلى سلطة متخصصة بحل النزاعات الرياضية، ومقرها لوزان بسويسرا، اكدت قرار اللجنة الاولمبية الدولية البارلمبية الصادر في السابع من الشهر الجاري بمنع جميع اللاعبين الروس من المشاركة في هذه الدورة على خلفية نظام التنشيط الممنهج في روسيا.

وقد مضت هذه اللجنة لابعد مما ذهبت اليه اللجنة الدولية للالعاب الاولمبية التي لم تفرض حظراً شاملاً على مشاركة اللاعبين الروس في اولمبياد ريو وتركت القرار بين ايدي الاتحادات الرياضية الدولية المختلفة.

وهكذا فان حوالى مئتين وخمسين رياضياً روسياً من ذوي الاحتياجات الخاصة سيمنعون من المشاركة بهذه الالعاب. لكن يمكن للجنة الروسية التقدم بطعن امام المحكمة الاتحادية السويسرية مع ان صلاحيات هذه الاخيرة في الغاء الحكم تقتصر على وجود اخطاء اجرائية ولا تشمل وقائع وبيانات القضية.

هذا ووفق وكالة تاس الروسية، وصف وزير الرياضية فيتالي موتكو قرار محكمة التحكيم الرياضي بـ“غير القانوني وله دوافع سياسية”.