لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

وقفة احتجاجية في لندن تضامنا مع البوركيني وتنديدا بالحظر الفرنسي

 محادثة
وقفة احتجاجية في لندن تضامنا مع البوركيني وتنديدا بالحظر الفرنسي
حجم النص Aa Aa

تظاهر نحو خمس وثلاثين سيدة امام السفارة الفرنسية في العاصمة البريطانية لندن احتجاجا على منع لباس السباحة البوركيني في بعض المدن الفرنسية.
ولبست بعض المتظاهرات البوركيني فيما ظهرت اخريات في لباس البحر بكيني، وحملن يافطات كتب عليها “دعوهن يلبسن ماذا يردن“، و “اسلاموفوبيا رهاب الاسلام ليس حرية”.
“انا هنا اليوم لاني اعتقد انه من المعيب ان تجبر شرطة مسلحة امرأة مسلمة علنا وامام العامة على خلع لباسها، اعتقد انه هجوم شائن على حقوق جميع النساء في اختيار ما يحلو لنا ان نغطي به اجسادنا”. واثارت صور عناصر شرطة فرنسيين وهم يجبرون سيدة مسلمة على خلع البوركيني على شاطىء مدينة نيس غضبا كبيرا.
“نريد ان نظهر تضامننا مع النساء المسلمات في فرنسا وان ندعو الى الغاء الحظر”.
واجتمعت الخميس المحكمة الادارية العليا في فرنسا للنظر في شكوى ضد احدى المدن المتوسطية الفرنسية التي حظرت لبس البوركيني، فيما سيقرر مجلس الدولة وهو اعلى سلطة قضائية ادارية الجمعة في قضية حظر البوركيني الذي يثير جدلا سياسيا داخل اروقة الحكم في فرنسا.