لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الدولار يتراجع مع ترقب المستثمرين كلمة رئيسة الاحتياطي الاتحادي

 محادثة
الدولار يتراجع مع ترقب المستثمرين كلمة رئيسة الاحتياطي الاتحادي
حجم النص Aa Aa

الدولار الأميركي يتراجع مع اتجاه بعض المستثمرين إلى بيع العملة قبيل الاجتماع السنوي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول، بولاية وايومنغ الأميركية والذي قد تصدر خلاله إشارات جديدة بخصوص السياسة النقدية من قبل رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين. وصدرت في الآونة الأخيرة تصريحات تصب في صالح تشديد السياسة النقدية عن مسؤولين بمجلس الاحتياطي من بينهم نائب رئيس المجلس ستانلي فيشر ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي وليام دادلي مما دفع بعض المستثمرين لزيادة مراهناتهم على رفع أسعار الفائدة الأميركية في وقت ليس ببعيد في حين يعتقد البعض أن يلين قد تصدر مثل تلك الإشارات أيضا خلال الاجتماع.

الورقة الخضراء انخفضت قليلا أمام نظيرتها اليابانية إلى مائة فاصل أربعين ينّا بعدما نزلت دون مستوى المائة ين في الأيام الماضية. وجرى تداول العملتين في نطاق ضيق بين تسعة وتسعين فاصل خمسة وخمسين ومائة واثنين فاصل ثلاثة وثمانين ينّا هذا الشهر لكن بعض المتعاملين قالوا إن الدولار قد يسجل ارتفاعا كبيرا إذا مهدت جانيت يلين الطريق أمام رفع أسعار الفائدة. من جهتها ارتفعت العملة الأوربية الموحدة إلى واحد فاصل اثني عشر دولارا متجاهلة بيانات ضعيفة في مسح لألمانيا أجرته مؤسسة إيفو وأظهر تراجعا حادا في ثقة قطاع الأعمال الألماني في أغسطس-آب ليسجل أكبر هبوط شهري منذ ذروة أزمة ديون منطقة اليورو في ألفين واثني عشر مع تضرر المعنويات من الخروج البريطاني من الاتحاد الأوربي.