لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا والولايات المتحدة تفشلان في التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا

 محادثة
روسيا والولايات المتحدة تفشلان في التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فشلت الولايات المتحدة وروسيا في التوصل إلى إتفاق بشأن التعاون العسكري ووقف العمليات القتالية في سوريا، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف قال إن فرقي الجانبين سيحاولان بحث التفاصيل النهائية في الايام المقبلة.
وقد جاءت هذه التصريحات بعد محادثات متقطعة دامت أكثر من تسع ساعات في جنيف.
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال :“لا نريد اتفاقا من أجل الاتفاق، نريد إنجاز شيء فعال يفيد الشعب السوري ويجعل المنطقة أكثر استقرارا وأمنا ويأتي بنا إلى الطاولة هنا في جنيف لإيجاد حل سياسي.”
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال من جهته إن بلاده والولايات المتحدة أصبحتا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن سوريا.
وزير الخارجية الروسي سيرغ لافروف:” لقد حددنا المجالات التي سنعمل عليها مع أطراف النزاع، روسيا ستعمل مع الحكومة السورية والولايات المتحدة ستعمل مع المعارضة.”
وكانت وسائل إعلامية أفادت ان البيت الابيض أعلن أن روسيا تشاطر الولايات المتحدة بشأن مصير بشار الاسد، وقد صرح المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست في هذا السياق قائلا :“إن روسيا تشاركنا الرأي في تقييمنا لمصير الأسد ومستقبل سوريا.