"ساعة الحَسْم اقتربتْ" في سِرت الليبية

"ساعة الحَسْم اقتربتْ" في سِرت الليبية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد ليلة من القصف نفذها الطيران العسكري الأمريكي ضد مواقع تُنسَب إلى التنظيم المسمى "الدولة الإسلامية" في مدينة سرت الليبية، قال متحدث باسم القوات الموالية لِما يُعرَف بـ: "حكومة الوفاق الوطني" إن هذه

اعلان

بعد ليلة من القصف نفذها الطيران العسكري الأمريكي ضد مواقع تُنسَب إلى التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت الليبية، قال متحدث باسم القوات الموالية لِما يُعرَف بـ: “حكومة الوفاق الوطني” إن هذه القوات تمكنت من الدخول إلى آخر معقليْن للتنظيم المسلح في شمال وفي شرق سِرتْ موضحًا أن ساعة الحَسْم قد اقتربتْ لطرد مَن وصفهم بـ: “بقايا” هذا التنظيم من هذه المنطقة.

أحد المقاتلين يحمل اسم عمر الحسناوي قال:

“تم تحرير هذه المنطقة..والآن، لم يبق لداعش سوى الحيّ السكني رقم 1 والحيّ رقم 3، وهناك يتحصن بقاياهم. والآن، التقدم مستمر، والعد التنازلي لمعركة الحسم قد بدأ”.

وأشارت المصادر المقربة من القوات التابعة لما يُعرف بـ: “حكومة الوفاق الوطني” إلى أن نحو ألف مقاتل من مقاتلي هذه القوات يُشاركون في الهجوم على سِرْتْ.

قبل ساعات، قال شهود عيان إن هذه القوات تتقدم باتجاه الحيّ رقم 1، حيث سُمع دوي إطلاق النار والقذائف الصاروخية، بغرض استعادة سِرت وضواحيها من التنظيم المسلَّح المُسمى “الدولة الإسلامية” الذي يسيطر منذ فترة على هذه المنطقة التي كانت في السابق أبرز معاقل القائد الليبي المقتول معمر القذافي والموالين له.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

55 قتيلا و146 جريحا.. حصيلة اشتباكات الإخوة الأعداء في طرابلس الليبية

لجنة "6 + 6" الليبية توقع اتفاقيات صياغة القانون الانتخابي الليبي

مجلس النواب الليبي يقرر تعليق عمل رئيس الحكومة فتحي باشاغا وإحالته للتحقيق