لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أنقرة تعلن قتل 25 "إرهابيا" من الأكراد في منطقة جرابلس السورية

 محادثة
أنقرة تعلن قتل 25 "إرهابيا" من الأكراد في منطقة جرابلس السورية
حجم النص Aa Aa

أنقرة تعلن قتل قواتها بالتعاون مع المتحالفين معها خمسة وعشرين ممن وصفتْهُم بـ: “الإرهابيين” الذين نسبتهم إلى حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري في قصف مُكثَّف وغارات جوية في منطقة جرابلس، في شمال سوريا، القريبة من الحدود التركية. وأضافت بأن هذه العملية أدت أيضا إلى تدمير خمسة مبانٍ من المباني التي قالت إن خصومَها كانوا يستخدمونها.

في المقابل، أكد من لندن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارِض لدمشق أن معارك عنيفة وقعت ليل أمس في قريتين بجرابلس وأوضح أن خمسة وثلاثين مدنيا، على الأقل، قُتِلوا في جنوب هذه المنطقة منذ بداية المواجهات المسلحة بين الجيش التركي وحلفائه من جهة وخصومهم من جهة أخرى.

التدخل العسكري التركي المباشِر في شمال سوريا انطلق الأربعاء الماضي بذريعة طرد التنظيم المسلح المسمى “الدولة الإسلامية“، وبشكل خاص لمنع الفصائل الكردية ذات النزعة الانفصالية من السيطرة على جرابلس ومحيطها وإبعادها عن الحدود التركية.