لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زلزال ايطاليا: الحكومة تتبنى مشاريع تعمير المناطق المنكوبة

 محادثة
زلزال ايطاليا: الحكومة تتبنى مشاريع تعمير المناطق المنكوبة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بضربة من القدر، أحاط زلزال بايطاليا، راح ضحيته مئتان وتسعون شخصا وبعد ما بدأت الجروح في الالتئام حان وقت تقييم الأضرار لبدء الإعمار.

وفقا لوزارة الثقافة الايطالية فقد تضرر حوالي مائتين وثلاثة وعشرين معلما تاريخيا، على الفور بادرت الحكومة الأحد بتخصيص ستين مليون يورو بشكل مبدئي لإعادة ترميم المتاحف العامة والكنائس وغيرها من المباني الأثرية، وناشد وزير الثقافة “داريو فرانشيسكيني” الإيطاليين بالذهاب إلى المتاحف في إشارة للتضامن.

في مدينة مثل “سان انجلو” دمرت مقبرة المدينة بالكامل وبعض معالمها التاريخية القديمة ولكن ظل تمثال العذراء مريم وقال عمدة المدينة:” لقد فقدنا كل شئ في هذه المحنة ولكن بقاء تمثال السيدة العذراء يبعث فينا الأمل من جديد”.

أحد سكان المدينة قال: “دمرت الكارثة الطبيعية مقبرة مدينة سانت انجلو ورأينا التوابيت بأعيننا، حتى الكنيسة العتيقة لامادونا دي جاليرو لم تسلم من الزلزال”.

منذ وقوع الزلزال نظمت مبادرات في جميع انحاء ايطاليا وعلى شبكات التواصل الاجتماعي لمساعدة المنكوبين، وفي مراكز جمع التبرعات التابعة للصليب الاحمر أو منظمة “كاريتاس“، كما اكتظت مراكز التبرع بالدم بالمتبرعين.