لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القوات التركية وحلفاؤها من المعارضة ينتزعون قريتين من قوات متحالفة مع الاكراد شمال سوريا

 محادثة
القوات التركية وحلفاؤها من المعارضة ينتزعون قريتين من قوات متحالفة مع الاكراد شمال سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكن الجيش التركي وفصائل المعارضة المتحالفة معه انتزاع المزيد من الاراضي من قوات متحالفة مع الاكراد في اليوم الخامس لحملة “درع الفرات”.

سنقدم كافة اشكال الدعم للعمل على تطهير "الدولة الاسلامية" من سوريا والعراق

رجب طيب اردوغان الرئيس التركي
وفيما أعلن الجيش التركي مقتل 25 مسلحا كرديا في ضربات جوية نفذها شمال سوريا، تحدث مدير رامي عبد الرحمن المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 40 مدنيا على الاقل.

المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له اكد ان القوات التركية وحلفاءها تمكنوا من انتزاع السيطرة على قريتي جب الكوسة والعمارنة الواقعتين جنوب مدينة جرابلس من قوات متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الاكراد شمال سوريا.

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تعهد من جهته أمام تجمع لانصاره في مدينة غازي عنتاب بمقاتلة تنظيم “الدولة الاسلامية” والمقاتلين الاكراد بالعزيمة نفسها.

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان:
“سنقدم كافة اشكال الدعم للعمل على تطهير “الدولة الاسلامية” من سوريا والعراق. ولهذا السبب نحن متواجدون في جرابلس. ولدينا نفس العزيمة لمقاتلة الانفصاليين في الجناح السوري لحزب الاتحاد الديمقراطي. كفاحنا سيتواصل من أجل اقتلاع جذور هذه المنظمة الارهابية.”

وكانت تركيا قد ارسلت الاربعاء جنودا ودبابات داخل الحدود السورية بصحبة مئات من مقاتلي المعارضة، حيث انتزعت القوات المدعومة من تركيا أولا بلدة جرابلس الحدودية السورية من أيدي تنظيم “الدولة الإسلامية” قبل أن تتوغل جنوبا في مناطق تسيطر عليها فصائل مرتبطة بالأكراد. كما تحركت هذه القوات غربا نحو مناطق يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”.