Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

انفجار صاروخ تابع لشركة "سبايس إكس" الخاصة خلال إطلاقه

انفجار صاروخ تابع لشركة "سبايس إكس" الخاصة خلال إطلاقه
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبايس إكس” الفضائية انفجر ظهر الخميس خلال عملية إطلاقه في قاعدة كيب كنافيرال بفلوريدا الأمريكية.

اعلان

صاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبايس إكس” الفضائية انفجر ظهر الخميس خلال عملية إطلاقه في قاعدة كيب كنافيرال بفلوريدا الأمريكية.

انفجار وقع خلال إطلاق الصاروخ من منصة الإطلاق وعلى متنه مجموعة من الأقمار الإصطناعية التي كان من المقرر أن ينقلها إلى الفضاء.

شركة “سبايس إكس” الخاصة المصنعة لهذا الصاروخ أكّدت في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي أنّ الإنفجار الذي وقع بسبب خلل تقني خلال عملية الإطلاق أسفر عن تدمير الصاروخ والشحنات التي كانت على متنه لكنه لم يخلف إصابة أي شخص.

#SpaceX Falcon 9 rocket carrying the AMOS-6 communications satellite for Spacecom of Israel https://t.co/Cy6fo7vVSdpic.twitter.com/oF3IW9S3VG

— WPEC CBS12 News (@CBS12) 1 septembre 2016

الشركة التي أسّسها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في ألفين واثنين نجحت في إطلاق عشرين صاروخا نحو الفضاء، صاروخها “فالكون 9” استخدم في عدة مهام لتزويد محطة الفضاء الدولية بمختلف المعدات وذلك بالشراكة مع وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا”.

“سبايس إكس” سجّلت عدة نجاحات في المجال من بينها استعادة قسم من صاروخها القاذف “فالكون 9” وجعله يحط على منصة عائمة في البحر، تقنية رائدة ستساهم في تخفيض تكاليف المهمات الفضائية في المستقبل.

Check this out from our First Alert Doppler Radar- the smoke from today's #SpaceX explosion dispersing north. #WESHpic.twitter.com/vthPjaGqSO

— Eric Burris (@EricBurrisWESH) September 1, 2016

</script

<p>ويذكر أن انفجار الخميس هو الثاني الذي تشهده الشركة هذه السنة بعد انفجار صاروخ من نفس الطراز يوم الثامن والعشرين يونيو/حزيران الماضي، صاروخ كان يحمل مركبة شحن غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية وذلك بعد إطلاقه من قاعدة كيب كنافيرال.
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لمركبة الفضائية "سبَيْسْ إيكس دْراغون" تُغادر المحطة الفضائية الدولية

وكالة الفضاء الأميركية ترسل وحدة لإقامة رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية

ماهو انفجار كيلونوفا الفضائي ولماذا يشكل تهديدا على كوكب الأرض؟