الفاتيكان: الأم تيريزا قديّسةٌ ابتداءً من ايوم

الفاتيكان: الأم تيريزا قديّسةٌ ابتداءً من ايوم
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يعلِن البابا فرانسيس الأحد في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان في روما قداسة الأم تيريزا الراهبة الكاثوليكية التي اشتهرت بدفاعها عن الفقراء والمنبوذين في العالم، لا سيما في الهند، مرتديةً الساري الأبيض ا

اعلان

يعلِن البابا فرانسيس الأحد في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان في روما قداسة الأم تيريزا الراهبة الكاثوليكية التي اشتهرت بدفاعها عن الفقراء والمنبوذين في العالم، لا سيما في الهند، مرتديةً الساري الأبيض الملوَّن بالأزرق الذي لازمها طيلة حياتها المليئة بالأعمال الخيرية والإنسانية.

إعلان قداسة الأم تيريزا يجري وسط إجراءات أمنية مُعزَّزة بثلاثة آلاف شرطي وعسكري وبحضور اثني عشر رئيس دولة ونحو مائة ألف شخص.

الأم تيريزا، أو آنْيِيسْ غونْكْزا بوياكْسْيُو كما هو اسمها الحقيقي، وُلدت عام ألف وتسعمائة وعشرة في سْكوبيي في ألبانيا حينما كانت هذه الأخيرة جزءا من الدولة العثمانية، وهي اليوم أرض مقدونية، ودرستْ في المدرسة اليسوعية في يوغسلافيا سابقا، ثم دخلت الدير في الثامنة عشرة من عمرها وأُرسِلتْ إلى دبلن في آيرلندا قبل انتقالها إلى البنغال فكالكوتا في الهند حيث نالت شهرة عالمية.
في العام ألف وتسعمائة وخمسين أسَّست جمعية “مُرسَلات المحبة” المعروفات بحياة الزهد وعمل الخير والتي تنشط ضِمْنها اليوم خمسة آلاف راهبة منتشرات في بقاع العالم الأكثر فقرا.

حازت الأم تيريزا جائزة نوبل للسلام عام ألف وتسعمائة وتسعة وسبعين، ثم طَوَّبَها البابا يوحنا بولس الثاني عام ألفين وثلاثة. وابتداء من اليوم الأحد تُصبح تيريزا قديسة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: خطوة تاريخية.. الفاتيكان يفتح أبواب التعميد للمتحولين جنسياً

البطريرك الكاثوليكي في القدس يعرض نفسه مقابل تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس

شاهد: مراسم تعيين البابا لـ21 كاردينالا جديدا سيشاركون مستقبلا في اختيار خلف له