المركبة الفضائية "روزيتا" تعثر على المسبار "فيله"

المركبة الفضائية "روزيتا" تعثر على المسبار "فيله"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تمكنت المركبة الفضائية روزيتا من العثور على المسبار المختفي "فيله" منذ نحو عام بعد هبوطه التاريخي على سطح المذنب شوريموف-غيرايزمنكو.

اعلان

لم تنته فصول رحلة المركبة الفضائية “روزيتا” والمسبار “فيله”. فقد تمكنت المركبة الأم من العثور على المسبار المختفي منذ نحو عام بعد هبوطه التاريخي على سطح المذنب شوريموف-غيرايزمنكو. كاميرا المركبة التقطت صورة للمسبار محشوراً في صدع مظلم على المذنب، حرمه من النور وتسبب بنفاد طاقته وانقطاع تواصله مع المركبة الأم.

So happy to have seen Philae2014</a> again before my mission ends later this month...more about my <a href="https://twitter.com/hashtag/CometLanding?src=hash">#CometLanding</a> soon! <a href="https://t.co/ErB0ROrgP6">pic.twitter.com/ErB0ROrgP6</a></p>&mdash; ESA Rosetta Mission (ESA_Rosetta) 5 septembre 2016

باولو فيري، رئيس بعثة ووكالة الفضاء الأوروبية قال: “لقد كثفنا البحث في الأشهر الستة الماضية، لكننا لم نعثر على شيء. الآن و على حين غرة ظهرت صورة لفليه. صورة جميلة وواضحة، التقطت من على بعد نحو كيلومترين من المذنب. إنها هدية رائعة، قبل ساعات من عيد ميلادي.”

THE SEARCH IS OVER! I’ve found Philae2014</a>!! <a href="https://t.co/a39zKc4Tz3">https://t.co/a39zKc4Tz3</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/CometLanding?src=hash">#CometLanding</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/PhilaeFound?src=hash">#PhilaeFound</a> <a href="https://t.co/Dubx5MpGSZ">pic.twitter.com/Dubx5MpGSZ</a></p>&mdash; ESA Rosetta Mission (ESA_Rosetta) 5 septembre 2016

العلماء أكدو أن هذا العثور السعيد على المسبار “فيله” لن يغير من مستقبله، لأن مهمته انتهت. يبقى 12 من تشرين الثاني/ نوفمبر في العام 2014 تاريخاً مهماً، إذ حط فيه المسبار “فيله” على سطح المذنب “تشوري“، في محاولة لفهم تطور النظام الشمسي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.. طاقم "كرو7" يعود إلى الأرض

شاهد: مذنب مضيء يقترب من مدار كوكب الأرض لأول مرة منذ 71 عامًا

للمرة الأولى منذ مهمة "أبولو".. مسبار أمريكي سيحاول الهبوط على سطح القمر