لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أفغانستان: عشرات القتلى والجرحى بعد سلسلة من الهجمات في كابول

 محادثة
أفغانستان: عشرات القتلى والجرحى بعد سلسلة من الهجمات في كابول
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

العاصمة الأفغانية كابول عاشت الإثنين على وقع سلسلة من الهجمات التي تبنتها حركة طالبان، فبعد هجومين انتحاريين قام مهاجمان ليل الإثنين الثلاثاء باقتحام مبنى منظمة خيرية في هجوم قتل على إثره مدني وأصيب ستة آخرون بجروح حسب وزراة الداخلية التي أكّدت أنّ قوات الأمن تمكّنت من القضاء على المعتدين بعد عملية استغرقت أكثر من عشر ساعات.

شاهد عيان يقول:“كانت الساعة تشير إلى الحادية عشرة ليلا، كنت أمشي في المنطقة ثم فجأة سمعت دوي انفجار كبير، ومباشرة بعد هذا الإنفجار شاهدت ارتفاع لهيب من النيران في المكان الذي كان الدخان يغطيه، وبعدها قوات الأمن الأفغانية تدخلت وقامت بغلق المنطقة بالكامل.”

وقبل ذلك ببضع ساعات نُفّذ هجوم انتحاري مزدوج قرب وزراة الدفاع الأفغانية مخلّفا أربعة وعشرين قتيلا على الأقل وإصابة مائة آخرين، هجوم نفّذه رجلان فجّرا نفسيهما الواحد بعد الآخر في وقت كان فيه موظفو الوزارة يغادرون مكاتبهم.