لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دوتيرتي يعرب عن أسفه للجدل الذي أثاره تهجمه على أوباما

 محادثة
دوتيرتي يعرب عن أسفه للجدل الذي أثاره تهجمه على أوباما
حجم النص Aa Aa

رودريغو دوتيرتي رئيس الفيليبين يعرب عن أسفه إثر الجدل الذي أثاره بتصريح مسيئ لنظيره الأمريكي ردا على ملاحظات تتعلق بحقوق الإنسان في بلاده، شتائم أثارت استهجان البيت الأبيض الذي أكّد أنّ باراك أوباما لن يعقد لقاءا ثنائيا مع دوتيرتي كان من المرتقب أن يجمعهما ظهر الثلاثاء على هامش قمة مجموعة دول “آسيان” التي تحتضنها لاوس.

مارتن أندانار، المكلف بالإعلام لدى الرئاسة الفيليبينية، قال:“الرئيس دوتيرتي أوضح بأنّ الصحافة نقلت عن الرئيس باراك أوباما بأنّه سيسأله عن عمليات القتل دون محاكمة، وهذا ما كان السبب في ورود تصريحاته العنيفة التي أثارت القلق في المقابل، إنّه يتأسف عن هذه التصريحات التي أدلى بها للصحافة والتي أثارت الكثير من الجدل.”

باراك أوباما الذي أصبح أول رئيس أمريكي يزور رسميا لاوس وصل أمس الإثنين الى فيينتيان للمشاركة في قمة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وردا على الجدل الذي أثارته تصريحات رودريغو دوتيرتي أكّد أوباما في مؤتمر صحافي أنّه يحرص قبل كل شيئ على توفر الشروط الضرورية لإقامة نقاش مثمر مع الفيليبين.