الانتخابات الرئاسية الاميركية: كلينتون تنتقد ترامب لإشادته بالرئيس الروسي

الانتخابات الرئاسية الاميركية: كلينتون تنتقد ترامب لإشادته بالرئيس الروسي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في مؤتمرها الصحفي في مطار وايت بلاينز بولاية نيويورك، اكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون، يوم الخميس، ان ملاحقة زعيم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” أبو بكر البغد

اعلان

في مؤتمرها الصحفي في مطار وايت بلاينز بولاية نيويورك، اكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون، يوم الخميس، ان ملاحقة زعيم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي سيكون اولية لها لدى وصولها الى البيت الابيض، مشيرة الى ان منافسها الجمهوري دونالد ترامب ليست لديه خطة لهزيمة التنظيم المتطرف. واستطردت في انتقاده “من الغريب انه، مرة اخرى، اشاد بفلاديمير بوتين كرجل روسيا القوي. لقد قام بخطوة مذهلة حين فضل الرئيس الروسي على رئيسنا الاميركي. هذا يفتقد للوطنية كما انه مهين لشعب بلدنا، كما لقائدنا الاعلى. هذا امر مخيف”.

ترامب من جهته، كان قد اشاد بالصفات القيادية للرئيس الروسي في مقابلة متلفزة معتبراً انها تفوق بكثير صفات الرئيس الاميركي “للرجل سيطرة قوية جداً على البلاد. اليوم النظام مختلف. لكن بالطبع في ذلك النظام كان زعيماً اكثر بكثير مما كان عليه رئيسنا “.

استطلاعات الرأي الاخيرة اظهرت ان الفارق يتقلص بين المرشحين كلينتون وترامب.
وفق موقع “ريل كلير بوليتيكس” الالكتروني فقد حصلت كلينتون على دعم 45.6% من الناخبين مقارنة مع 42.8% لترامب. في حين ان السي ان ان/او آر سي اشارت الى ان ترامب يحوز على دعم 45% من الناخبين مقابل 43% لمنافسته.

يأتي ذلك قبل ايام على المناظرة الاولى بينهما في جامعة هوفتسترا بولاية نيويورك والمتوقعة في 26 ايلول/سبتمبر. في حين ان المناظرتين التاليتين فقد حددتا في 9 و19 تشرين الاول/اوكتوبر المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

متأثرا بجروحه.. وفاة أمريكي أضرم النار في جسده خارج قاعة محاكمة ترامب في نيويورك

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية

وُصفت بالتاريخية.. بدء محاكمة الرئيس السابق ترامب بتهمة تتعلق بدفع المال لإسكات نجمة إباحية