عاجل

مظاهرة في كوريا الجنوبية تندد بالتجربة النووية الخامسة للجارة الشمالية

 محادثة
مظاهرة في كوريا الجنوبية تندد بالتجربة النووية الخامسة للجارة الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر نحو مئة شخص من المحافظين في كوريا الجنوبية وسط العاصمة سيئول السبت تنديدا بالتجربة النووية الخامسة التي اجرتها كوريا الشمالية، وهتف المتظاهرون بشعارات ضد بيونغيانغ واحرقوا صورا دمية لزعيم كوريا الشمالية “كيم يونغ أون”.
في سيئول اجتمع وزير الخارجية “يون بيونغ- سي” مع كبار المسؤولين في الدولة لبحث التجربة النووية الاخيرة لجارتها الشمالية، وقال وزير الخارجية:
“نحن والمجتمع الدولي علينا ان نخلق بيئة معينة ضاغطة على كوريا الشمالية، من خلال فرض عقوبات قاسية وضغط مستمر، ومن خلال تعزيز القيود على كوريا الشمالية، وهو ما توافق عليه الولايات المتحدة”.
وقد عقد مجلس الامن الدولي جلسة للتشاور حول التوتر المتصاعد في شبه الجزرة الكورية على خلفية اجراء بيونغيانغ تجربتها الصاروخية النووية الخامسة.
يقول رئيس مجلس الامن جيرارد فان بوهيمن:
“اعضاء مجلس الامن الدولي اعربوا مجددا عن تصميمهم في اتخاذ المزيد من الاجراءات الهامة بعد حادثة التجربة النووية الاخيرة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وسيبدأ اعضاء مجلس الامن بالعمل الفوري على التدابير المناسبة”
وتحت قيادة “كيم يونغ اون” تطورت القدرة الصاروخية والنووية للبلاد وهو ما اثار غضب القوى الكبرى، وزار الزعيم الشاب معاهد زراعية ومصانع اخرى في البلاد ودعا العاملين الى إنتاج اكثر وافضل من السلع الاستهلاكية في مواجهة العقوبات الغربية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox