لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجموعة هاكرز روسية تخترق الحساب الإلكتروني "لوادا" وتنشر بيانات سرية

 محادثة
مجموعة هاكرز روسية تخترق الحساب الإلكتروني "لوادا" وتنشر بيانات سرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مجموعة هاكرز روسية تخترق الحساب الإلكتروني “لوادا” وتنشر بيانات سرية
لاعبة الجمبازالأمريكية سيمون بيلزالحاصلة على عدة ميداليات في الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو دي جانيروو الشقيقتان سيرينا و فينوس ويليامز هم اهم الاسماء التي ذكرت في قائمة البيانات السرية التي نشرتها مجموعة من الهاكرز الروسية تدعى “فانسي بيرز”
الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ندد بهذاالعمل الإجرامي الذي قامت مجموعة الهاكرزبعد إقدامها على نشر بيانات سرية حول رياضيين أمريكيين.
فهل هي بداية الحرب الباردة بين هؤلاء الهاكرز وواد بعدما قامت الوكالة بمعاقبة روسيا و حرمان العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ري دي جانيرو بسبب ثبوت تناولهم للمنشطات.
وفي الوقت الذي عبرت فيه الو كالة عن استيائها من هذه الهجمات وأكدت أن هذه التصرفات من شأنها تهديد المجتمع الرياضي الدولي، والقضاء على منظومة محاربة المشطات إستنكرت روسيا هذا الإتهام واعتبرت تورط موسكوأمر مستحيل.
للإشارة “وادا” كانت قد سرحت في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن مجموعة التجسس الألكتروني اخترقت بشكل غير قانوني قاعدة البيانات بعدما دخلتها عن طريق الحساب الإلكتروني للجنة الدولية الأولمبية.