لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الولايات المتحدة تطالب "دويتشه بنك" بسداد 14 مليار دولار

 محادثة
الولايات المتحدة تطالب "دويتشه بنك" بسداد 14 مليار دولار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يبدو أن الأيام المقبلة لن تكون سهلة بالنسبة لمصرف دوتشيه الألماني، البنك يواجه مطالب من قبل وزارة العدل الأمريكية التي راستله بضرورة دفع 14 مليار دولار لتسوية تحقيقات جارية بشأن قضايا احتيال تتعلق بمبيعات سندات الرهن العقاري في الفترة التي سبقت الأزمة المالية عام 2008.

روبرت هالفر من بنك بدر:

“ لايمكن لدوتشه بنك أن يدفع 14 مليار دولار. لديه 5.5 مليارات كرأس مال احتياطي تم منحه. أنا متأكد من أن المبلغ لن يكون مرتفعا، لأن المحاكمات الجنائية المماثلة لبنوك أخرى كانت أقل بكثير. لكن حتى 5 مليارات هي سيئة بما فيه الكفاية، لكن المشكلة هي أن هناك محاكمات جنائية ستكلف مالا أيضا “.

وتراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة وتتجه لتكبد ثاني خسائرها الأسبوعية على التوالي مع هبوط سهم دويتشه بنك بعدما قال المصرف إن الحكومة الأميركية تطالبه بدفع مبلغ ضخم لتسوية قضية عالقة.

وخلال الفترة التي سبقت الأزمة المالية الأمريكية التي وقعت عام 2008، باعت بنوك أمريكية ومؤسسات استثمارية عالمية سندات رهن عقاري بشكل ينطوي على احتيال للعملاء.