لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حزب روسيا الموحدة يفوز بغالبية ساحقة في انتخابات مجلس الدوما

 محادثة
حزب روسيا الموحدة يفوز بغالبية ساحقة في انتخابات مجلس الدوما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طلع الصباح على روسيا الاثنين وبدأ سكان العاصمة موسكو نهارهم بعد انتخابات وصفتها بعض وسائل الاعلام بالمملة، وكتبت الصحف عن حملة غير مثيرة لا مفاجآت فيها، ويمكن لأي أحد التنبؤ بها.
يقول عدد م سكان العاصمة:
“لقد صوت لحزب رئيسنا، لاني اعتقد ان المستقبل يعود لحزب روسيا الموحدة، لن نغير طريقنا، نحن نتحرك في ذات الاتجاه”.
“ لقد قمت بالتصويت مرة واحدة في حياتي عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، ولا اريد ان اصوت لهؤلاء البرجوازيين مرة اخرى، لانني لا اومن بهم، هم محتالون”.
“بصراحة انا خائب الظن، مرة اخرى الامر يعود كما كان سابقا، لسوء الحظ معارضتنا الليبرالية لا تتمتع بالمصداقية، وليس لدينا اي رسالة واضحة، ومع ذلك انا لا ادعم الحزب الحاكم ولا يوجد لدي ما ابحث عنه في المعسكر الليبرالي”.
واحد بالمئة فقط بقي على الانتهاء من فرز وعد الاصوات والنتيجة تشير الى فوز حزب روسيا الموحدة بالغالبية العظمى من مقاعد مجلس النواب الدوما، لكن ما يؤرق الكرملين هو تراجع نسبة المشاركة.
تقول مراسلة يورونيوز غالينا بولونسكايا في موسكو:
“إقبال الناخبين في هذه الانتخابات البرلمانية كان ضئيلا، وشهدت المدن الروسية الكبيرة قلة في عدد المصوتين كمدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ”.