لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مؤتمر" يوروموني" ...فرصة لدراسة سبل إعادة إنعاش الاقتصاد المصري

 محادثة
مؤتمر" يوروموني" ...فرصة لدراسة سبل إعادة إنعاش الاقتصاد المصري
حجم النص Aa Aa

أكثر من 800 خبير عالمي في مجال المال و الأعمال جاؤوا من 28 دولة، لحضور مؤتمر “يوروموني” السنوي في العاصمة المصرية القاهرة ، و هذا لمناقشة الوضع الاقتصادي لمصر.
و يتطرق المؤتمر لعدة مسائل تمس الاوضاع الاقتصادية سيما ما يتعلق بالاصلاحات الاقتصادية في مصر و كيفية تحقيق النمو الاقتصادي ، و كذا التطرق لإمكانية عودة الاستثمارات في ظل أزمة العملات الأجنبية.

وزيرة التعاون الدولي سحر نصريقول:
“ استطعنا أن نضاعف المبالغ الموجهة من البنك الاوروبي (بنك الاستثمار الأوروبي) للقطاع الخاص ، لماذا نهتم بالاتيان بهذه المبالغ للقطاع الخاص من الهيئات الدولية؟ لأنهم يقدمون قروضاً طويلة المدى”.

عمر المنيري مستشار في وزارة المالية يقول:
“ برنامج الاصلاح الاقتصادي و المالي، و جزء من الاصلاح المالي و الضريبي ، هذا البرنامج مصري مئة في المئة بالتعاون مع المؤسسات الدولية التي أيدت هذا الاصلاح.”

تدهور الوضع الأمني في مصر منذ2011 ، أدى إلى عزوف المستثمرين الاجانب و السياح و هما المصدرين الأساسين للعملة الصعبة ، هذا إضافة إلى انخفاض ايرادات قناة السويس و تحويلات المصريين في الخارج.

ألكس كوبوس ، يوروموني لحلول التعلم:
“إن الحكومة تحاول إعادة تعزيزالنشاط، واقتصاد البلاد، لكنها لا تزال بحاجة إلى دعم من مناطق أخرى”

مراسل يورونيوز في القاهرة محمد شيخ ابراهيم يقول:
“ يمثل هذا المؤتمر بالنسبة للمستثمرين العرب و الأجانب فرصة للاطلاع عن قرب على برنامج الحكومة الاصلاحي و مدى توفر البنية التحتية ،و مدى توفر البنية التحية الجاذبة لاستثماراتهم في ظل التحديات الامنية و الاجتماعية.”