لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اشتباكات بين رجال شرطة ومتظاهرين بعد مقتل رجل اسود في كارولينا الشمالية

 محادثة
اشتباكات بين رجال شرطة ومتظاهرين بعد مقتل رجل اسود في كارولينا الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شهدت مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية، في شرق الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، اشتباكات بين الشرطة وعدد من المتظاهرين في أعقاب مقتل رجل أسود على يد ضابط شرطة.

وأدت الاشتباكات إلى إصابة 12 رجل شرطة وعدد من المتظاهري حيث استعملت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ووسائل مكافحة الشغب لإحتواء غضب المتظاهرين.

وكان المتظاهرون قد تجمعوا بعد مقتل كيث لومونت سكوت، في مكان الحادث ورفعوا لافتات أكدوا فيها على أن السلام مرتبط بتحقيق العدالة.
كير بونتي، مسؤول قسم الشرطة في شارلوت-مكلنبورغ قال عن الضحية :” عندما توجهوا إليه ، كان يحمل سلاحا، عثر عليه بعد ذلك، كان يشكل تهديدا بالنسبة لرجال الشرطة، وبسسب ذلك أطلق شرطي على الأقل الرصاص عليه وهو ما أدى إلى مقتله.”

من جهتها عائلة الضحية روت قصة مختلفة، وأفادت أن سكوت لم يكن يحمل سلاحا وأن الشرطة هي التي وضعت السلاح في السيارة حتى تنفي خطأها.