لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الانتخابات الرئاسية الاميركية : الاجواء تشير لتقدم كلينتون على ترامب

 محادثة
الانتخابات الرئاسية الاميركية : الاجواء تشير لتقدم كلينتون على ترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الجميع بانتظار المناظرة الاولى بين المرشحين للسباق نحو البيت الابيض المنتظرة يوم الاثنين في 26 ايلول/سبتمبر في جامعة هوفسترا قرب نيويورك.

وسيتبعها مناظرتان في 9 و19 تشرين الاول/المقبل. هذا اضافة لمناظرة واحدة لنائبيهما الديمقراطي تيم كاين والجمهوري مايك بنس في 4 تشرين الاول/اوكتوبر المقبل.

اما المناظرة الاولى بين المرشحين للرئاسة فستكون فقط بين الديمقراطية هيلاري كلينتون والديمقراطي دونالد ترامب، ولن يشارك المرشح عن الحزب الليبرالي غاري جونسون لعدم حصوله على 15% من نوايا الاصوات اللازمة.

وللاطلاع على الاجواء التنافسية السائدة، يحدثنا مراسلنا في واشنطن ستيفان غروبيه ويقول:

“غداة يوم من الراحة تحضيراً لاول مناظرة لها يوم الاثنين، هيلاري كلينتون قامت بحملتها، يوم الاربعاء، في اورلاندو، بولاية فلوريدا. معها تقدمت بخمس نقاط عما سجلته سابقاً في ولاية الشمس المشرقة هذه. كما انها تتصدر آخر استطلاعات الرأي على الصعيد الوطني مسجلة خمسة واربعين وخمسين في المئة. وهذا يشير الى امرين. اولهما هو ان كلينتون تخطت الاسابيع الماضية الرهيبة. وثانياً ان دونالد ترامب عالق عند خمس واربعين وست واربعين في المئة. اليوم هذا يؤكد ما قلناه طيلة الفترة السابقة وهذه هي الاتجاهات، متوسط ارقام الاستطلاعات كانت واضحة خلال الحملات. كلينتون في الصدارة ولم تخلف دونالد ترامب. في حين ان ترامب رفض مقابلة الرئيس الاوكراني في نيويورك. كييف كانت قد دعت المرشحين لهذا اللقاء، لكن ترامب لم يكبد نفسه عناء الرد. فرصة اخرى حظيت بها كلينتون لتصف ترامب كصديق لبوتين ومعجب به”.