عاجل

كأس العالم للهوكي على الجليد: المنتخب الروسي يواجه كندا في المربع الذهبي

 محادثة
كأس العالم للهوكي على الجليد: المنتخب الروسي يواجه كندا في المربع الذهبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المنتخب الروسي للهوكي على الجليد واصل تفوقه في بطولة كأس العالم التي تستضيفها كندا وحجز مقعدا له في المربع الذهبي عقب فوزه على نظيره الفلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

فلاديمير تاراسينكو افتتح حصة التسجيل للدب الروسي بعد تمريرة من القائد ألكسندر أوفتشيكين، وأضاف زميله إيفان تيليغين الهدف الثاني بعدها ب 79 ثانية هدف أحبط المنتخب الفلندي الذي فشل في العودة في المباراة.

وفغيني مالكين أحرز الهدف الثالث لروسيا، ليعمق جراح المنتخب الفلندي الذي خرج من المنافسة لأول مرة في تاريخه خالي الوفاض، بعد تسجيله لهدف يتيم في ثلاث مباريات.

المنتخب الروسي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وسيجابه بطل المجموعة الأولى المضيف المتأهل بدوره على حساب منتخب أوروبا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

للإشارة بطولة كأس العالم للهوكي على الجليد المقامة في كندا استهلت في السابع عشر من شهر سبتمبر/أيلول الجاري وتستمر إلى غاية الفاتح من أكتوبر المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox