لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يقول إنه سيعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل ويطالب الفلسطينيين بالتخلي عن العنف

 محادثة
ترامب يقول إنه سيعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل ويطالب الفلسطينيين بالتخلي عن العنف
حجم النص Aa Aa

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب إنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل في حال انتخابه.

وأكد ترامب الذي التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في برج ترامب بنيويورك ان الشعب الاسرائيلي يبحث عن سلام دائم وعادل مع جيرانه في المنطقة لكنه أمر لن يتحقق إلا عندما يتخلى الفلسطينيون عن ما اسماه بالكراهية والعنف والقبول باسرائيل كدولة يهودية.

المرشح الجمهوري قال ايضا في بيان نشرته حملته الانتخابية “اعترف باسرائيل شريكا اساسيا للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الارهاب الاسلامي المتطرف. وقد ناقشا طويلا الاتفاق النووي مع ايران والمعركة ضد (تنظيم) الدولة الاسلامية ومسائل اخرى عديدة تتصل بالامن الاقليمي.”

رئيس الوزراء الاسرائيلي التقى ايضا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون التي أكدت دعمها لصفقة المساعدات العسكرية الكبيرة التي ابرمتها ادارة اوباما مع تل ابيب، مؤكدة أن البلدين سيعملان سويا لفرض وتنفيذ الاتفاق النووي مع ايران.

لقاء مرشحي الرئاسة مع بنيامين نتانياهو، يأتي قبل يوم واحد من المناظرة الاولى والمرتقبة بين كلينتون وترامب والتي تأتي في ظل التقارب الكبير في نتائج استطلاعات الرأي بين المرشحين.