لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

هجوم بري واسع على مناطق المعارضة في حلب

 محادثة
هجوم بري واسع على مناطق المعارضة في حلب
حجم النص Aa Aa

استعاد الجيش السوري سيطرته الكاملة على حي الفرافرة الواقع شمال غرب قلعة حلب بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وفق ما اعلن عنه الجيش السوري .

وتتعرض الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، ثاني مدن سوريا، لقصف كثيف من قوات الجيش السوري وروسيا .

الدول الغربية نددت بالقصف معتبرة أنه يرقى الى جرائم حرب، بينما أكدت منظمات إنسانية أنه أدى إلى أزمة خطيرة ونقص في المواد الغذائية والأدوية.

المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة شايب:

تصاعد المعارك في حلب يخلف يوميا ضحايا. منظمة الصحة العالمية تدعو الى ضرورة انشاء طريق انسانية من أجل اجلاء المرضى والمصابين من الناحية الشرقية للمدينة . وهنا نتحدث عن خمسة وثلاثين طبيبا يعملون في القسم الشرقي للمدينة للتكفل بمئات المصابين والعدد يتزايد “.

يشار إلى أن مدينة حلب التي كانت العاصمة الاقتصادية للبلاد تنقسم حاليا إلى أحياء شرقية تسيطر عليها الفصائل المقاتلة وأحياء غربية تخضع لسيطرة قوات الجيش السوري .

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اعتبر أن الهجمات على مدينة حلب السورية تشكل “انتهاكا فاضحا للقانون الدولي” وحض روسيا على بذل “جهود ذات مصداقية” لاعادة العمل بالهدنة.