منظمة الصحة العالمية: أكثر من 92% من سكان العالم يعانون من الهواء الملوث

منظمة الصحة العالمية: أكثر من 92% من سكان العالم يعانون من الهواء الملوث
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ثلاثة ملايين شخص تقريبا يموتون سنويا بسبب تلوث الهواء، أما عدد ضحايا تلوث الهواء الداخلي فيقدر ب 4.

اعلان

ثلاثة ملايين شخص تقريبا يموتون سنويا بسبب تلوث الهواء، أما عدد ضحايا تلوث الهواء الداخلي فيقدر ب 4.3 مليون شخص. فيما تصل نسبة سكان العالم الذين يعيشون في مناطق يملأها هواء ملوث للغاية إلى 92% حسب تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية. التقريراعتمد في نتائجه على بيانات مستمدة من قياسات الأقمارالصناعية، ونماذج النقل البري، وشاشات لمراقبة المحطات الأرضية في أكثر من 3000 موقع في الأرياف والمدن.

فلاديمير شيبروف، رئيس برنامج الطاقة في منظمة السلام الأخضر بروسيا:
“اليوم،المسائل المتعلقة بحماية البيئة التي قد تتسبب في تصاعد معدل الوفيات، لا تحظى بالأولوية في بلادنا، على الرغم من أن روسيا من بين الدول التي ينبغي عليها مناقشة مثل هذه المسائل. وبصرف النظر عن تلوث الهواء، اليوم مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من الناس يعيشون على الأراضي الملوثة بالإشعاع “.

التقريرأثبت أيضا أن مستويات تلوث الجو مرتفعة خصوصا في جنوب شرق آسيا وفي غرب المحيط الهادئ والحوض الشرقي للبحر المتوسط. نسيم عثمان، باحث في مركز العلوم والبيئة في الهند:
“لدينا تلك الصورة أن العالم الأوروبي يمتلك نوعية جيدة من الهواء، كما كنا تعتقد أن وحدها المدن الآسيوية والهندية وكذا القارة الأفريقية هم الذين يعانون من مشكلة التلوث .لكن هذه التقاريرالتي نشرت بينت أن الطبيعة الأوروبية تعاني من مشاكل مماثلة”.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أن المصادر الرئيسية لتلوث الجوهي سبل النقل غير الفعالة والوقود المنزلي واحتراق النفايات ومحطات توليد الكهرباء العاملة بالفحم والنشاطات الصناعية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اكتشاف دواء جديداً قد يشكل ثورة في علاج الصداع النصفي

دمار وفوضى: منظمة الصحة العالمية تعاين الأضرار الفادحة التي خلفها الجيش الإسرائيلي في مشافي خان يونس

كسوف الشمس المرتقب: ما هي مخاطر النظر إلى الشمس بالعين المجردة ؟