لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قتيل على الأقل و108 جرحى في حادث قطار بولاية نيوجرسي

 محادثة
قتيل على الأقل و108 جرحى في حادث قطار بولاية نيوجرسي
حجم النص Aa Aa

قتل شخص على الأقل وأصيب 108 آخرون، جروح بعضهم خطيرة، في حادث قطار وقع في وقت الذروة الصباحية بمحطة هوبوكن، في ولاية نيوجرسي الأميركية.

القطارات ليست كالسيارات .. إنها تكمل طريقها حتى بعد اصطدام

وليام بلين سائق قطار وشاهد عيان

بحسب حاكم الولاية كريس كريستي القطار دخل إلى المحطة بسرعة كبيرة، ولم يتوقف في المكان المخصص له، ليخرج عن مساره، محدثاً أضراراً جسيمة في المبنى، وانهياراً في السقف.

رغم أن أسباب الاصطدام لم تكشف بعد لكن كريستي أكد أنه لاوجود لدلائل على أن الحادث مدبر.

نحو 250 مسافراً كانوا على متن القطار، وقد قالت آمي ويذيرهيد-سول إحدى الناجيات : “عندما نهضنا، لاحظنا وجود أشخاص عالقين، كان علينا الخروج من النوافذ. لقد خرج السائق ووجهه مغطى بالدماء، عندها بدأنا نلاحظ خروج المزيد من الجرحى، إصاباتهم كانت أكثر خطورة. لقد شعرت بقوة الصدمة، لكن ذلك لا يقارن بما شعر به المصابون”.

وليام بلين، شاهد عيان، وسائق يعمل في نفس الشركة المشغلة للقطار : “ إن صدمت شخصاً أو سيارة وأنا بسرعة خمسين ميلاً في الساعة، يمكن أن استخدام مكابح الطوارئ لإيقاف سيارتي. لكن قطاراً بنفس السرعة يمكن أن يسير ميلاً ونصف الميل قبل أن يتوقف. القطارات ليست كالسيارات .. إنها تكمل طريقها حتى بعد اصطدام“ .

إدارة محطة هوبوكن علقت رحلات القطارات إلى فترة مابعد الظهر. وشركة نيوجرسي ترانزيت المشغلة للقطار المتضرر، ستستمر في تعليق رحلاتها في المحطة حتى يتم إصلاح الأضرار. وسيرسل المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة فريقاً للتحقيق في ملابسات الحادث.