عاجل

رئيس الفلبين يتمنى قتل الملايين من مدمني المخدرات ويشبه نفسه بهتلر

 محادثة
رئيس الفلبين يتمنى قتل الملايين من مدمني المخدرات ويشبه نفسه بهتلر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شبه رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي نفسه بالزعيم النازي أودولف هتلر، رئيس الفلبين قال إن القضاء على ثلاثة ملايين من مدمني وباعة المخدرات في بلاده هو أمر سيسعده.
وفي خطاب ألقاه لدى وصوله إلى مدينة دافاو مسقط رأسه في اعقاب زيارة لفيتنام هذا الجمعة قال رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي :” هتلر قتل ثلاثة ملايين يهودي، وهناك ثلاثة ملايين مدمن هنا وسيسعدني ذبحهم، المانيا على الاقل عرفت هتلر، والفلبين ستعرق ضحاياي، أود أن أقضي على كل المجرمين لوضع حد للمشاكل التي تشهدها بلادي وانقاذ الأجيال المقبلة من الضياع.”


وكان الرئيس الفلبيني الذي انتخب في ايار/مايو قد تعهد بشن حرب بلاهوادة على عصابات المخدرات،وتشير الاحصائيات في هذا السياق إلى مقتل حوالى ألفي شخص في اطار حملة مكافحة الجريمة.
من جهة أخرى تظاهر المئات من الطلبة في في العاصمة مانيلا للتنديد بقتل المدمنين وتجار المخدرات في اطار هذه الحملة وطالبوا باحكام العدالة
إحدى الطالبات في العاصمة مانيلا قالت:” نقول للأشخاص إن الأمر مهم ، وإن حياتهم مهمة، هناك أكثر من ألفي شخص قتلوا في عمليات القتل هذه، ومايحدث هنا، ليس محاكمة عادلة في الحقيقة.”
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox