لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولاند: فرنسا قادرة على استضافة أولمبياد2024

 محادثة
هولاند: فرنسا قادرة على استضافة أولمبياد2024
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هذا الأحد في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، وتعهد هولاند بضمان أمن وسلامة الرياضيين والألعاب في حال حظيت فرنسا بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العام 2024.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند:“فرنسا قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، آخرها كان بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم فضلا عن 40 بطولة عالمية وأوروبية في جميع الألعاب الرياضية خلال السنوات الماضية، لدينا من البراعة والتكنولوجيا ما تحتاجه الأحداث الكبرى لكننا نستطيع أيضا أن نوفر الأمان اللازم.”

عاصمة الأنوار تتنافس مع لوس أنجلوس الأمريكية والعاصمة المجرية بودابست بعدما سحبت رئيسة بلدية روما فريجينيا راجي ترشيح المدينة بعيد انتخابها، وتراجع بوسطن وهامبورغ عن الترشح لاستضافة الحدث الرياضي.

وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية اسم المدينة الفائزة من العاصمة البيروفية ليما في الثالث عشر من شهر سبتمبر آيلول من العام 2017.