لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قضاء نيويورك يأمر مؤسسة ترامب الخيرية بالتوقف عن جمع التبرعات

 محادثة
قضاء نيويورك يأمر مؤسسة ترامب الخيرية بالتوقف عن جمع التبرعات
حجم النص Aa Aa

في لطمة جديدة للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب، أمر قضاء ولاية نيويورك مؤسسة ترامب الخيرية بالتوقف عن جمع التبرعات في الولاية.

وأكد المدعي العام لنيويورك أن مؤسسة ترامب انتهكت قانونا في الولاية يجبر المؤسسات الخيرية التي تطلب تبرعات من الخارج على التسجيل في مكتب الاعمال الخيرية بنيويورك.

قرار الولاية يأتي بالتزامن مع تصريحات لترامب دافع فيها عن ممارسته الضريبية بعد تقارير صحفية تحدثت عن استخدامه المحتمل لاستقطاعات من الخسائر التجارية في أواخر التسعينيات لتجنب دفع الضرائب لنحو عقدين.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:
“كنت دائم القول ومنذ بداية هذه الحملة. كم هو سخيف عندما تنظر إلى النظام غير العادل للضرائب. تحدثت عن كم هو مجنون النظام الضريبي وكم هو غير عادل وكم هي كثيرة الضرائب التي ندفعها. صدقوا أو لا لكن هذا الامر ليس خطأ إدارة الضرائب، لكنه خطأ الطبقة السياسية التي تتحكم فيها المصالح الخاصة وجماعات الضغط.”

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون استغلت التقارير الصحفية الاخيرة لتشن هجوما على ترامب التي قالت إنه يتلاعب بالنظام لتحقيق مكاسب شخصية.

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:
“أدعى أنه عبقري استفاد من القانون لتجنب دفع ضرائب. حسنا هذا فقط الامر الاول. إنه مجرد واجهة لنظام زائف سيجعله أسوأ وهو يدافع عن اقتطاعات ضريبية ستساعده هو وأسرته بشكل أكبر.”