لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حرب شوارع في حلب بين النظام والمعارضة

 محادثة
حرب شوارع في حلب بين النظام والمعارضة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حرب شوارع في حلب بين النظام والمعارضة



تتابع قوات النظام السوري، بدعم من الطائرات الروسية حملتها للاستحواذ على أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة. الإعلام الحربي للنظام نشر صوراً لحي بستان الباشا المدمر الذي تدور فيه حرب شوارع بين مقاتلي النظام والمعارضة، كما أظهرت الصور معملاً لتصنيع القذائف اليدوية في أحد أبنية الحي، استخدمت كدليل من قبل الجيش السوري، بأن المعارضة تستهدف الأحياء المدنية.

“غارة جوية” استهدفت قافلة المساعدات الإنسانية


قال خبير من الأمم المتحد الأربعاء إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن الهجوم الذي استهدف قافلة للمساعدات الإنسانية على مشارف حلب الشهر الماضي، تم بغارة جوية. لارس بروملي، مستشار الأبحاث في “يونوسات“، قال خلال مؤتمر صحافي في جنيف : “تأكدنا ان ما حصل هو غارة جوية“، وذلك بالاستناد الى حجم ونوع الحفر الواضحة في الصور.

الهجوم وقع على قافلة للمساعدات الإنسانية في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، في الـ19 من أيلول/ سبتمبر الماضي، متسبباً بمقتل 21 شخصاً. وقد كان بمثابة نهاية الهدنة الهشة في سوريا.

الأمم المتحدة اتهمت الطائرات الروسية بتنفيذ الهجوم، الأمر الذي نفته موسكو.