زعيمة حزب "يوكيب" البريطاني تستقيل بعد أيام على انتخابها

زعيمة حزب "يوكيب" البريطاني تستقيل بعد أيام على انتخابها
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

استقالت دايان جيمس من زعامة حزب استقلال المملكة المتحدة، المعروف اختصاراً بـ (يوكيب)، بعد 18 يوماً فقط على انتخ

اعلان

استقالت دايان جيمس من زعامة حزب استقلال المملكة المتحدة، المعروف اختصاراً بـ (يوكيب)، بعد 18 يوماً فقط على انتخابها كخلف لنايجل فاراج الزعيم التاريخي لهذا الحزب، الداعم لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

جيمس قالت إنها استقالت لدواع “شخصية ومهنية“، وإنها لاتجد “الدعم” من أعضاء الحزب “لتطبيق التغييرات” التي تراها ضرورية، مؤكدة أن هذه الخطوة لن تؤثر على منصبها كنائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب “يوكيب”.

Thank you to all UKIP</a> supporters who attended my <a href="https://twitter.com/hashtag/MeetDiane?src=hash">#MeetDiane</a> meetings across the country over the summer. <a href="https://t.co/EQf9rUXgKA">pic.twitter.com/EQf9rUXgKA</a></p>&mdash; Diane James (DianeJamesMEP) 4 octobre 2016

وقالت جيمس في تغريدة على تويتر “لقد أصبح جلياً أنني لا أملك السلطة الكافية ولا الدعم من زملائي أعضاء البرلمان الأوروبي ومسؤولي الحزب لتطبيق التغييرات التي أعتبرها ضرورية والتي ارتكزت إليها في حملتي”.

الخلف المحتمل لديان جيمس قد يكون النائب الأوروبي، ستفين وولف، الذي كان أحد الأسماء المفضلة لرئاسة الحزب في شهر آب/ أغسطس، وتم استبعاده لتأخره في تقديم طلب الترشيح.

انتخاب دايان جيمس كان قد جاء على إثر التنحي المفاجئ لنايجل فاراج من زعامة الحزب، وذلك بعد أيام من تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي. وقد قال فاراج حينها إنه بفوز معسكر الخروج يكون قد “أتم” مهمته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استقالة زعيمة حزب الاستقلال البريطاني بعد 18 يوما من توليها المنصب

جدّة بريطانية تحيك مجسمات من الصوف لمعالم شهيرة

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في هجوم استهدف مذيعا تلفزيونيا إيرانيا في لندن