عاجل

أوباما يعلن حالة الطوارىء في فلوريدا قبيل وصول إعصار ماثيو

 محادثة
أوباما يعلن حالة الطوارىء في فلوريدا قبيل وصول إعصار ماثيو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بسرعة ريح وصلت الى مئتين وعشرين كيلومترا بالساعة، يسارع اعصار ماثيو لضرب مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا في الجنوب الاميركي في الساعات المقبلة وهو يعد الاعصار الاسوأ منذ عشر سنوات، واعلن الرئيس باراك اوباما حالة الطوارىء بولاية فلوريدا، وطلب حاكم الولاية من المواطنين مغادرة الساحل الاطلسي للولاية، فيما ابقى المركز الوطني الاميركي للاعاصير على الدرجة الرابعة لماثيو وهو مستوى خطر جدا.
يقول حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت:
“ان كنتم تشاهدون وكنتم تسكنون في مناطق مسار الاعصار، عليكم اخلاء المكان فورا والالتجاء الى منطقة آمنة، عليكم بالمغادرة فورا من المنطقة، لا تخاطروا بأنفسكم الوقت يمر سريعا، واضح ان قلب الاعصار يمكن ان يضرب الولاية مباشرة او سيمتد على طول سواحلنا وستكون هناك رياح اعصارية قوية”.
وازدحمت الشوارع في فلوريدا بالسيارات ومحطات الوقود ومتاجر بيع المواد الغذائية للتزود قبيل وصول الاعصار المصحوب بالعواصف والريح العاتية والامطار الغزيرة، وقتل مئة واربعون شخصا على الاقل جراء الاعصار في هييتي ودمر معظم المنازل الواقعة على مسار الاعصار، كما ضرب الاعصار ماثيو كوبا وجرز البهاما.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox