لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الذكرى العاشرة لمقتل صحفية التحقيقات الروسية آنا بوليتكوفسكايا

 محادثة
الذكرى العاشرة لمقتل صحفية التحقيقات الروسية آنا بوليتكوفسكايا
حجم النص Aa Aa

امام مقر صحيفة نوفايا غازيتا في العاصمة الروسية موسكو أحيت عائلة وزملاء واصدقاء صحفية التحقيقات الروسية الشهيرة آنا بوليتكوفسكايا ذكرى اغتيالها العاشرة الجمعة، وطالبوا اجهزة الامن بتعقب العقل المدبر وراء مقتلها، وحمل المشاركون لافتة كتب عليها ان مقتل بوليتكوفسكايا في عيد ميلاد بوتين لم يكن صدفة.
تقول غالينا ميخاليوفا الناشطة السياسية في حزب يابلكا: “بشكل عام منذ مقتلها سجل اكثر من سبعمئة اعتداء على الصحفيين، قتل منهم سبعة وخمسون، وهذه مأساة مطلقة انه في روسيا خصوصا اولئك الذين يخبرون الناس بالحقيقة يصبحون ضحية للقتل، والضرب وغيره، وهذه الحالات لم يتم التعاطي معها”. وقتلت بوليتكوفسكايا المعروفة بنقدها الحاد لسياسة الكرملين في الشيشان وانتهاكات حقوق الانسان، قتلت في مصعد المبنى حيث تسكن في اوكتوبر 2006.
وفي العام 2014 دانت محكمة في موسكو القاتل وثلاثة شيشانيين آخرين تورطوا في عملية الاغتيال اضافة الى رجل شرطة ساعدهم في الاعداد للجريمة.