Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

فنلندا ترصد انتهاك مقاتلتين روسيتين لمجالها الجوي

فنلندا ترصد انتهاك مقاتلتين روسيتين لمجالها الجوي
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

طائرتان روسيتان تنتهكان المجال الجوي الفنلندي، هذا ما أكدته وزارة الدفاع الفنلندية التي قالت إن مقاتلتين روسيتين من طراز “ سوخوي 27 “ رصدتا فوق “خليج فنلندا “ جنوب “بورفو” في وقت متأخر…

اعلان

طائرتان روسيتان تنتهكان المجال الجوي الفنلندي، هذا ما أكدته وزارة الدفاع الفنلندية التي قالت إن مقاتلتين روسيتين من طراز “ سوخوي 27 “ رصدتا فوق “خليج فنلندا “ جنوب “بورفو” في وقت متأخر الخميس.

تحليق الطائرات الروسية فوق المجال الجوي الفنلندي يأتي في وقت اشتكى فيه الناتو مما وصفه بطلعات استفزازية لطائرات روسية في منطقة بحر البلطيق.

وزير الدفاع الفنلندي :

“ الانتهاكات المشتبه بها لمجالنا الجوي، من الصعب عليا أن اقدر دوافعها، لكن في الوقت الحالي تم ربط الأمر بزيارة نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت وورك. ما استطيع قوله هو وجود رابط ممكن ، لكنني لاأعرف الأسباب وهذا سؤال ستحاول وزارة الخارجية أن تجمع كل ما يتعلق به من الجانب الروسي “.

ووفقا لجريدة الباييس الإسبانية فإن الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة عادت بكل تبعاتها وسيناريوهاتها. الباييس رأت أن روسيا لا تتوقف عن استعراض قوتها العسكرية بنشر قاذفاتها التي تحلق وفق المجال الجوي الأوروبي حيث وبتاريخ الثاني والعشرين من أيلول / سبتمبر، رصدت مقاتلتان روسيتان فوق المجال الجوي الإسباني تحديدا في بلباو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

موسكو تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات أمنية مع واشنطن شرط أن تشمل الحرب في أوكرانيا

بوتين يصل إلى ياكوتسك قبل رحلته إلى كوريا الشمالية

شاهد: قوات الأمن الروسية تحرر رهائن وتقتل محتجزيهم في مركز احتجاز بمدينة روستوف على نهر الدون