عاجل
This content is not available in your region

عدد ضحايا الإعصار ماثيو في هايتي يرتفع إلى أكثر من 300 قتيل

محادثة
euronews_icons_loading
عدد ضحايا الإعصار ماثيو في هايتي يرتفع إلى أكثر من 300 قتيل
حجم النص Aa Aa

ارتفع عدد ضحايا الإعصار ماثيو في هايتي إلى أكثر من 300 قتيل، وتقول السلطات إن هذه ليست إلا حصلية أولية. وغدا آلاف الأشخاص دون مأوى، بعد أن ضرب الإعصار، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة مدنهم، ودمّر منازلهم.

ليس لدينا إمكانيات لمساعدة الناس، حتى الطعام غير متوفر

موسى دافيد الصليب الأحمر هايتي

دوني سان-جرمان، عامل في إحدى منظمات الإغاثة اليهودية: “الوضع كان في غاية السوء، بين الساعة 6 و7,30. ظننا بعدها أن الوضع هدأ، فخرجنا. ماهي إلا ساعة، عادت العاصفة أقوى مماكانت”.

أسوأ أضرار الإعصار طالت المدن الجنوبية والغربية من هايتي. عمال الإنقاذ يجدون صعوبة في بلوغ بعض المناطق المنكوبة، وتقديم المساعدة لسكان هذا البلد الذي يعد الأفقر في منطقة الكاريبي.

موسى دافيد، رئيس عمليات الصليب الأحمر في هايتي، قال من أحد ملاجئ مدينة ليه كاي : “عند زيارة الملجأ، لاحظت عدم وجود المياه. ليس لدينا إمكانيات لمساعدة الناس، حتى الطعام غير متوفر”.

منظمات إنسانية قالت إن 80% من مدينة جيريمي البالغ تعداد سكانها 30 ألف نسمة دمرت بالكامل. والناس في الملاجئ يشتكون من عدم توافر الاحتياجات الأولية، من ماء وغذاء ودواء.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox